Home
الصفحة الرئيسية  | وظائف شاغرة  | خريطة الموقع  | الإتصال بنا
موسوعة التشريعات والتنظيمات القانونية العربية
إسم المستخدم
كلمة المرور
مستخدم جديد؟
تسجّل الآن

ACRLI Presentation

ACRLI Presentation

ACRLI Presentation

تجدونا على:





نشاطات
مشاريع
مشروع حول " نحو الغاء التمييز ضد المرأة" (حزيران/يونيو 2013- آذار/مارس 2014)

يتولى المركز العربي لتطوير حكم القانون والنزاهة تنفيذ مشروع " نحو الغاء التمييز ضد المرأة"، بالتعاون مع منظمة الأمل العراقية وبتمويل من وزارة الخارجية البريطانية (Foreign & Commonwealth Office-FCO ).
يهدف هذا المشروع إلى تفعيل دور منظمات المجتمع المدني المعنية بشؤون المرأة وتمكينها من تحدي "التمييز بين الجنسين" في التشريعات العراقية.

وعليه، تتمثل المخرجات الرئيسية للمشروع في تمكين منظمات المجتمع المدني العراقية المعنية بشؤون المرأة من 1) الانخراط وضمان حقوقها بالمشاركة الفعالة؛ 2) مواجهة الانتهاكات القانونية؛ 3) إطلاق الحوار مع صانعي السياسات المحليين.

ضمن هذا الاطار، سيتم إعداد دراسة قانونية تقييمية يجري خلالها عرض مدى توافق وتطابق التشريعات العراقية مع التشريعات الدولية ذات الصلة (اهمها CEDAW)، وبالتالي اقتراح عدد من التوصيات التي سيتم مناقشتها خلال ورشة عمل وطنية.

هذا وبالاضافة الى تطوير مهارات منظمات المجتمع المدني المحلية وتعزيز قدرتها على الترويج لاجل تنفيذ توصيات الإصلاح المقترحة في الدراسة القانونية، حيث سيتم تنظيم دورتي تدريب للمدربين في ضوء نتائج الدراسة، في مجالين محددين (المساواة بين الجنسين والعنف ضد المرأة)، بالإضافة إلى دورة تدريب للمدربين على أساليب ومنهجيات التدريب. كما سيجري ايضاً تنظيم ثلاث دورات تدريبية متخصصة تهدف إلى تعزيز المهارات التقنية لمنظمات المجتمع المدني بهدف الترويج ودعم تنفيذ التوصيات المقترحة في الدراسة.

وأخيراً، سيتم ايضاً في سياق المشروع، إنشاء شبكة تحالف محلية تتضمن المنظمات النسائية العراقية غير الحكومية الى جانب ممثلين عن الهيئات والمؤسسات الرسمية المعنية، فضلاً عن اعداد مواد اعلامية (من منشورات وغيرها)، واجراء حملة توعية من ضمنها تنظيم ورشة عمل للتوعية حول المشروع وموضوع "الغاء التمييز ضد المرأة".

- كتيّب عن المشروع:

- كتاب المرأة في التشريعات العراقيّة

- النشاطات:

- فيلم "بالمساواة نبني الوطن":





 

Back